31.5.13

أنظف مدينة ساحلية , تلمسان , الجزائر


أختيرت دائرة مرسى بن مهيدي الحدودية أنظف مدينة ساحلية بولاية تلمسان في إطار المسابقة المنظمة من طرف إذاعة تلمسان المحلية ضمن الأسبوع التحسيسي حول حماية الشواطئ والبحر.

 وقد تم اختيار مدينة مرسى بن مهيدي الواقعة بأقصى غرب الولاية من طرف لجنة تحكيم حسبما علم خلال مراسيم توزيع الجوائز إنتظمت مؤخرا بقصر الثقافة "عبد الكريم دالي" بحي إيمامة بحضور المدير العام وإطارات مؤسسة الإذاعة الوطنية ومنتخبين محليين.

وجاءت مدينتا الغزوات وهنين في المرتبتين الثانية والثالثة خلال هذه المسابقة الرامية إلى خلق جو تنافسي ما بين هذه المدن الساحلية التي تستقبل سنويا ملايين السواح والمصطافين.

وأبرز المدير العام لمؤسسة الإذاعة الوطنية  شعبان لوناكال خلال افتتاح هذه التظاهرة التحسيسية أنه بعد نجاح حملة الوقاية من حوادث المرور التي أطلقت في 2010 تسعى الإذاعة خلال السنة الجارية  المخصصة للبيئة والتنمية المستدامة إلى المشاركة في تحسيس جميع الفاعلين في المجتمع بغية حماية البيئة من شتى أشكال التدهور خصوصا الشواطئ و البحر المهددة بالتلوث.
موقد برمجت بالمناسبة عدة أنشطة هامة، على غرار الصيد الرياضي الذي يسمح للمهتمين بممارسة نشاطهم المفضل مع المحافظة على البيئة البحرية بالولاية.

وحظي أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة خلال اليوم الأول من التظاهرة بحصة للغوص بالمسبح الأولمبي حتى يتسنى تلقينهم تقنيات وأهمية هذا النوع من النشاط الذي يسمح باكتشاف ما يكتنزه البحر من روائع ومناظر طبيعية.

وسيتواصل هذا الأسبوع الثري بالأنشطة بتنظيم زيارات للمدن الساحلية، حيث ستقام عمليات تنظيف ودورات رياضية وترفيهية موجهة للشباب، كما برمجت أيضا دروس تحسيسية على مستوى المؤسسات التربوية للولاية حول أهميةحماية الشواطئ والبحر  .

كما ان مرسى بن مهيدي ستحتضن افتتاح موسم الاصطياف يوم 23 جوان ، يحضره عدة فاعلين في المجتمع منهم جمعيات محلية و ولائية , و السلطات المحلية من مختلف بلديات تلمسان .

0 التعليقات

إرسال تعليق